• درجات حرارة الحفظ :

تعتمد الطرق المستعملة لحفظ الأغذية على أتباع الوسائل التي تثبط أو توقف نشاط العوامل التي تؤدى إلى فساد الأغذية مثل الأحياء الدقيقة والأنزيمات والأكسجين والظروف الطبيعية دون أن تؤثر هذه الوسائل في الغذاء نفسه تأثيرا سيئا يقلل من قيمته الغذائية. وطرق الحفظ إما أن تؤدى إلى حفظ دائم للغذاء أو إلى حفظ مؤقت. والهدف من حفظ الغذاء هو توفير الغذاء على مدى العام أي في أوقات لا تناسب إنتاجه أو توفيره في أماكن لا تنتجه أو توفيره كمادة خام يعاد تصنيعها فيما بعد إلى منتجات أخرى.

وتقسم طرق حفظ الأغذية بوجه عام لثلاثة أقسام يعتمد كل منها على التحكم في عوامل الفساد بخلق ظروف  بيئية لا تشجع نموها أو تثبطها وتدمرها. حيث تعتمد عملية الحفظ على هذه الطرق ومن أهمها التحكم في درجة الحرارة .

 • مراجع النصوص القانونية

journal officielقرار وزاري مشترك مؤرخ في 13 شعبان عام 1420 هـجرية الموافق 21 نوفمبر سنة 1999 ميلادية ، يتعلّق بدرجات الحرارة وأساليب الحفظ بواسطة التبريد والتجميد أو التجميد المكثّف للمواد الغذائية.
 
 

Dernières Infos

 Eviter l'achat et la consommation du produit fromage fondu en portion dénommé : La vache qui rit, produit par FROMAGERIE BEL, SPA, Zone d'Activité  Mazafran n°2 Bp 123 Kolea, Tipaza (42), Algérie : Produit contient des moisissures nocives pour la santé du consommateur

------------------------------------------

Entrée en vigueur  du nouveau tarif douanier à 10 chiffres                   Lire le communiqué

------------------------------------------

Le ministère du Commerce assure tous les consommateurs que l'additif alimentaire utilisé dans le type de produits importés levure sèche « saf-instant » est d'origine végétale contrairement à ce qui a été publié par une chaîne de télévision privée                                        Lire le communiqué

Espace Consommateur

Espace Recrutement

Espace Opérateur Economique