• دقيق الخبازة والخبز :

          الخبز هو الغذاء الرئيسي في أنحاء المعمورة. يتكون من طحين  (القمح أو الذرة أو الشعير أو الفرينة) والماء، والملح والخميرة غالباً. وقد يحتوي الخبز أيضا على بعض السكر والفواكه والتوابل (مثل الزبيب)، والخضروات(مثل البصل)، والمكسرات. هناك طرق كثيرة لإعداد الخبز تختلف من مجتمع إلى آخر. في أجزاء كثيرة من العالم يصنع الناس الخبز بالطريقة اليدوية تمامًا كما كان يصنع الخبازون القدامى، أما في الدول الصناعية، فإن معظم عمليات صنع الخبز في المخابز التجارية تتم بوساطة الآلات.

          يعتبر الخبز غذاء هيدركربونيا هاما وهو غذاء ممتاز إذا كان محظرا من القمح الجيد وإذا كان مخبوزا بطرق صحية سليمة وللخبز قيمة غذائية هامة فكل مئة جرام منه تعطي 279 كالوري ويعتبر الخبز الجاف الخفيف أفضل أنواع الخبز من حيث قابلية الهضم واستخراج النخالة من الدقيق يفقد رغيف الخبز الفيتامينات الموجودة في قشرة حبة القمح لهذا يعتبر الخبز الأسمر الذي أستخرجت منه النخالة أكثر فائدة من الخبز الأبيض الذي لم تستخرج منه النخالة إلا بنسبة مئوية بسيطة. 

 • مراجع النصوص القانونية

journal officielمرسوم تنفيذي رقم 91-572 مؤرخ في 24 جمادي الثانية عام 1412 هـجرية الموافق 31 ديسمبر سنة 1991 ميلادية ، يتعلّق بدقيق الخبازة والخبز.
journal officielقرار مؤرخ في 7 ذو القعدة عام 1411 هـجرية الموافق 21 مايو سنة 1991 ميلادية ، يتعلّق بتركيبة الخبز الذي يعرضه الخبازون للاستهلاك وشروط تقديمه.
 

Dernières Infos

 Eviter l'achat et la consommation du produit fromage fondu en portion dénommé : La vache qui rit, produit par FROMAGERIE BEL, SPA, Zone d'Activité  Mazafran n°2 Bp 123 Kolea, Tipaza (42), Algérie : Produit contient des moisissures nocives pour la santé du consommateur

------------------------------------------

Entrée en vigueur  du nouveau tarif douanier à 10 chiffres                   Lire le communiqué

------------------------------------------

Le ministère du Commerce assure tous les consommateurs que l'additif alimentaire utilisé dans le type de produits importés levure sèche « saf-instant » est d'origine végétale contrairement à ce qui a été publié par une chaîne de télévision privée                                        Lire le communiqué

Espace Consommateur

Espace Recrutement

Espace Opérateur Economique